lovely angel عضو مرشح للاشراف
دولتك :
المـزاج :
المهنـة :
لونكـ المفضل :
من مشجعيــن :
[رأيـكـ بمنت؟ـدانــا ] :
♥المشــــــآركــآت♥ : 1807
♥نقـــــــــــــآط♥ : 2043
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
♥الع‘ـــــمر♥ : 27
mms :
| موضوع: تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال الأحد سبتمبر 12, 2010 3:27 am | |
| تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
أجرى علماء بجامعة ليسستر بالمملكة المتحدة دراسة تتعلق بتأثير مشاهدة التلفاز و ممارسة العاب الكومبيوتر على الأطفال و العائلة حيث اختاروا ٢٣ طفل يبلغون من العمر ٧ سنين و يمارسون عادات مختلفة مثل مشاهدة التلفاز أو ممارسة العاب الكومبيوتر حيث تم متابعتهم هم و عائلتهم لمدة خمسة أسابيع و في خلال هذه المدة تم منع مشاهدة التلفاز و ممارسة العاب الكومبيوتر .
و أظهرت النتائج أن مع منع سبل الترفيه المذكورة زاد الترابط العائلي كما تغير سلوك الأطفال فبدئوا بالنوم في وقت مبكر و الاستيقاظ بوقت مبكر في حالة من النشاط كما تقدموا في الدراسة بمعنى أنهم اهتموا بأداء الفروض المدرسية و المنافسة في الدراسة لأنه لم يعد هناك شيء يشغلهم عنها .
يقول العلماء أن هذه الدراسة توضح مدى اعتماد الأفراد على وسائل الترفيه الحديثة نتيجة للفراغ و لكن مع منع أو تقليل تلك الوسائل فان الأفراد تتجه نحو المزيد من الترابط و التفاهم الأسرى كما أن الأطفال يستفيدون من هذا الأمر بالتقدم بالدراسة و المحافظة على صحتهم .
| |
|
نايا عضو مبدع
♥المشــــــآركــآت♥ : 154
♥نقـــــــــــــآط♥ : 274
تاريخ التسجيل : 07/09/2010
♥الع‘ـــــمر♥ : 30
| موضوع: رد على الموضوع الأحد سبتمبر 12, 2010 8:00 am | |
| | |
|
a7bk NaNa عضو مرشح للاشراف
دولتك :
المـزاج :
المهنـة :
لونكـ المفضل :
من مشجعيــن :
[رأيـكـ بمنت؟ـدانــا ] :
♥المشــــــآركــآت♥ : 3078
♥نقـــــــــــــآط♥ : 3840
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
♥الع‘ـــــمر♥ : 22
mms :
| موضوع: رد: تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 6:29 pm | |
| | |
|
a7bk NaNa عضو مرشح للاشراف
دولتك :
المـزاج :
المهنـة :
لونكـ المفضل :
من مشجعيــن :
[رأيـكـ بمنت؟ـدانــا ] :
♥المشــــــآركــآت♥ : 3078
♥نقـــــــــــــآط♥ : 3840
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
♥الع‘ـــــمر♥ : 22
mms :
| موضوع: رد: تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 6:30 pm | |
| | |
|